ملفات حوارات قضايا مختارات فتاوى أخبار و تقارير الرئيسية


وزاري التعاون الإسلامي يصدر إعلان كوالالمبور

 

 
 

بشأن فلسطين والقدس
وزاري التعاون الإسلامي يصدر إعلان كوالالمبور  


أصدر الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بشأن فلسطين والقدس الشريف اليوم إعلان كوالالمبور إذ أكد مجدداً مركزية قضية فلسطين بالنسبة للدول الأعضاء في المنظمة.
واستذكر الإعلان كافة القرارات ذات الصلة المعتمدة من قبل منظمة التعاون الإسلامي والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بشأن الممارسات الإسرائيلية غير الشرعية وغير القانونية في الأراضي المحتلة لدولة فلسطين بما في ذلك القدس الشرقية.
وجدد إعلان كوالالمبور إدانته المطلقة لكافة الأنشطة الاستيطانية غير الشرعية وغير القانونية التي تقوم بها إسرائيل بصفتها قوة السلطة القائمة بالاحتلال الرامية إلى استيطان الأراضي عبر استعمار الأرض الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية ورحب باعتماد مجلس الأمن للقرار رقم 2334 (2016) الذي ينص من بين جملة من الأمور على عدم الاعتراف بأي تغييرات تطال حدود ما قبل العام 1967 م بما في ذلك ما يتعلق بالقدس الشرقية.
وجاء في إعلان كوالالمبور أنه: يؤكد أهمية هذا القرار لضمان آفاق أفضل لتحقيق سلام عادل ودائم وشامل ويعرب عن أسفه إزاء البيانات والمواقف المناوئة المخالفة للقرار المشار إليه والتي لا تتناغم مع والقانون الدولي والمتطلبات اللازمة لتحقيق السلام.
وتضمن الإعلان أنه: يعيد التأكيد على مركزية مدينة القدس وطابعها الديني والروحي ويؤكد مجدداً في هذا السياق رفضه لجميع المحاولات التي من شأنها تقويض حق الفلسطينيين في السيادة الكاملة على مدينة القدس كعاصمةً لدولة فلسطين ويدعو الدول أو المسؤولين إلى الإحجام عن القيام بأي أنشطة أو الإدلاء بتصريحات قد تدعم إسرائيل القوة المحتلة أو تشجعها على مواصلة خروقاتها والاستمرار في احتلالها غير القانوني وضم القدس ويشمل ذلك أي شكل من أشكال التشجيع بما فيها نقل ممثلياتهم الديبلوماسية إلى المدينة أو عقد أي لقاء أو اجتماع رسمي هناك.
كما يؤكد الاجتماع من جديد رفضه وإدانته لأي إعلان أو إجراء قد يؤثر في الوضع القانوني للأراضي الفلسطينية المحتلة ويشمل ذلك مدينة القدس ويدعو الدول الأعضاء إلى اتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة في هذا الصدد والوفاء بالتزاماتها في إطار القانون الدولي والقرارات الصادرة عن مؤتمرات القمة الإسلامية لمنظمة التعاون الإسلامي واجتماعات مجلس وزراء الخارجية في مواجهة مثل هذه المواقف العدائية.
وجاء في إعلان كوالالمبور أنه: يرحب الاجتماع بانعقاد مؤتمر السلام في الشرق الأوسط المنعقد في باريس (بتاريخ 15 جانفي 2017 م) من أجل حشد الدعم الدولي لتأييد حل الدولتين من أجل السلام ويدعو إلى الحاجة لمتابعة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 (2016) وبيان باريس وذلك لحمل إسرائيل قوة الاحتلال السلطة القائمة بالاحتلال على وقف عمليات الاستيطان غير الشرعية وغير القانونية بما في ذلك في القدس والكف عن تدمير حل الدولتين عبر أنشطتها وسياساتها غير القانونية.
وخلص إعلان كوالالمبور إلى أنه: يعقد العزم على مواصلة تقديم المساعدة لدولة فلسطين بغية حشد الدعم الدولي من أجل تمتيع الشعب الفلسطيني بحقوقه غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 
   
 

 
           

 



أفضل 10مواقع إسلامية2020

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..هل أصبح موضة قديمة..؟

التسول ظاهرة اقتصادية.. والإسلام منها بريء


ما قل ودل من كتاب أدب الدنيا والدين

التمييز العنصرى ظلم ولكن...

فرح المؤمنين بمساجدهم


الداعية والمفكر الإسلامي الدكتور عمر عبدالكافي في حوار صريح

القضاء والقدر

جلول حجيمي :لا لمحاولات نشر التشيّع في الجزائر


الحرب على الحجاب تتمدد بالغرب

الإسلاموفوبيا تغزو الجامعات البريطانية

إبادة مسلمي ميانمار جريمةٌ حكومية ومسؤولية دولية




من تصميم
من نحن
إتصل بنا
islamarabi.com © 2015-2010
html hit counter
مقالات
مسلمون حول العالم
الرقية الشرعية
الطب النبوي
طريق التوبة
تفسير الاحلام
التنمية البشرية
بستان الحكمة
قضايا إسلامية
للأخوات فقط
فتاوى
مختارات
القدس
ملفات
أخبار و تقارير
حوارات