ملفات حوارات قضايا مختارات فتاوى أخبار و تقارير الرئيسية


هذه بعض الدعوات المستجابات

 

 
 

من عجائب الدعاء 
هذه بعض الدعوات المستجابات 
1- دعوة المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة: عن أبي الدرداء _ رضي الله عنه _ أنه قال: ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك ولك بمثل. (رواه مسلم).
2- دعوة المظلوم: حين بعث الرسول صلى الله عليه وسلم معاذًا إلى اليمن قال له: واتق دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب (رواه البخاري).
3- دعوة الوالد لولده أو على ولده.
4- دعوة المسافر: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ثلاث دعواتٌ يستجاب لهن لا شك فيهن: دعوة المظلوم ودعوة المسافر ودعوة الوالد لولده (الترمذي وغيره وحسنه الألباني).
5- دعوة الصائم عند فطره ودعوة الإمام العادل ودعوة المظلوم: عن أبي هريرة _ رضي الله عنه _ يرفعه: ثلاث لا ترد دعوتهم: الصائم حتى يفطر والإمام العادل ودعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام ويفتح لها أبواب السماء ويقول الرب: وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين (الترمذي وغيره وصححه الألباني).
6- دعوة الولد الصالح: لحديث أبي هريرة _ رضي الله عنه - (إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث: إلا من صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له) (رواه مسلم).
7- دعوة المضطر: قال تعالى: (أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ) [النمل: 62].
8- من بات طاهرًا على ذكر الله: عن معاذ بن جبل _ رضي الله عنه _ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما من مسلم يبيت على ذكر الله طاهرًا فيتعار من الليل فيسأل الله خيرًا من الدنيا والآخرة إلا أعطاه إياه. (أبو داود وأحمد وصححه الألباني).
9- دعوة من دعا بدعوة ذي النون: عن سعد بن أبي وقاص _ رضي الله عنه _ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: دعوة ذي النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت لا إله إلا الله أنت سبحانك إني كنت من الظالمين فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له (الترمذي وغيره وصححه الألباني).
10- دعوة المستيقظ من النوم: ودعاؤه بالمأثور عن عبادة بن الصامت _ رضي الله عنه _ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من تعارّ من الليل فقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير الحمد لله وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله ثم قال: اللهم اغفر لي أو دعا استجيب له فإن عزم وتوضأ قبلت صلاته (البخاري وغيره).
11- دعوة الولد البار بوالديه: عن أبي هريرة _ رضي الله عنه  قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن الله ليرفع الدرجة للعبد الصالح في الجنة فيقول: يا رب أني لي هذا ؟ فيقول: باستغفار ولدك لك) (أخرجه أحمد وصحح إسناده ابن كثير).
12- دعوة الحاج والمعتمر والغازي في سبيل الله  لحديث ابن عمر _ رضي الله عنهما _ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (الغازي في سبيل الله والحاج والمعتمر وفد الله دعاهم فأجابوه وسألوه فأعطاهم) (رواه ابن ماجة وحسنه الألباني).
13- دعوة الذاكر الله كثيرًا: عن أبي هريرة _ رضي الله عنه _ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ثلاث لا يرد دعاؤهم الذاكر الله كثيرًا ودعوة المظلوم والإمام المقسط) (رواه البيهقي والطبراني وحسنه الألباني).
14- دعوة من أحبه الله ورضي عنه: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله تعال قال : من عادى لي وليًا فقد آذنته بالحرب وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها وإن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه وما ترددت في شيء أنا فعاله ترددي عن نفس المؤمن يكره الموت وأكره مساءته. 

 
   
 

 
           

 



أفضل 10مواقع إسلامية2020

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..هل أصبح موضة قديمة..؟

التسول ظاهرة اقتصادية.. والإسلام منها بريء


ما قل ودل من كتاب أدب الدنيا والدين

التمييز العنصرى ظلم ولكن...

فرح المؤمنين بمساجدهم


الداعية والمفكر الإسلامي الدكتور عمر عبدالكافي في حوار صريح

القضاء والقدر

جلول حجيمي :لا لمحاولات نشر التشيّع في الجزائر


الحرب على الحجاب تتمدد بالغرب

الإسلاموفوبيا تغزو الجامعات البريطانية

إبادة مسلمي ميانمار جريمةٌ حكومية ومسؤولية دولية




من تصميم
من نحن
إتصل بنا
islamarabi.com © 2015-2010
html hit counter
مقالات
مسلمون حول العالم
الرقية الشرعية
الطب النبوي
طريق التوبة
تفسير الاحلام
التنمية البشرية
بستان الحكمة
قضايا إسلامية
للأخوات فقط
فتاوى
مختارات
القدس
ملفات
أخبار و تقارير
حوارات