ملفات حوارات قضايا مختارات فتاوى أخبار و تقارير الرئيسية


حملة تعريف بالدين الإسلامي بولاية أوكلاهوما

 

 
 

 
 

أعلنت الجالية المسلمة في ولاية أوكلاهوما الأمريكية التحضير لحملة من أجل التعريف بالدين الإسلامي والتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا على مواقع التواصل الاجتماعي وفق ما نشر موقع موسغوزي فونيكس.
وستنطلق هذه الحملة تحت عنوان (جارك المسلم) وستعرف مشاركة مدرسين وأطباء وطلاب جامعيين وموظفين وحرفيين لتبديد كل الأفكار المغالطة المنتشرة عن الإسلام لدى سكان الولاية.
وأوضح آدم سلطاني المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية - الإسلامية أن: هذه الحملة ستشمل أيضاً حملة إعلانات عن قصص مواطنين مسلمين يعيشون في ولاية أوكلاهوما وأن الهدف من ذلك هو إظهار كل الجوانب التي يتحمس إليها المسلمون في حياتهم اليومية.
وأضاف سلطاني: إنه بمجرد الانتهاء من تمويل الحملة التي ينتظر إطلاقها في الأشهر القادمة سيتم عرض مقاطع فيديو وإعلانات ومنتديات وصور للعديد من المسلمين لتقريب سكان أوكلاهوما من حياة أفراد الجالية المسلمة التي يقدر عددهم ما بين 30 و40 ألف مواطن في الولاية.
وخلال أسابيع قليلة استطاع مجلس العلاقات الأمريكية - الإسلامية جمع مبلغ 1400 دولار من التكلفة الإجمالية لهذه الحملة المقدرة بحوالي 25 ألف دولار وأكد المدير التنفيذي قدرة المجلس على جمع ذلك المبلغ الذي سيمكن قادته من الترويج لحملة (جارك المسلم) في كل أنحاء الولاية.
وقال سلطاني: خلال السنوات الأخيرة انتشرت العديد من الأفكار النمطية عن المسلمين بل وأصبحت صيحة على الصعيد الوطني لكنني أعتقد أن الرهان في ولاية أوكلاهوما يختلف بسبب تواجد المسلمين بالأساس في الضواحي.
وتابع: إن العديد من المسلمين يقطنون أيضاً قرب محطات القطار وفي بلدات عديدة بالولاية مقارنة بالجاليات الأخرى وبالتالي لا يمكن للمواطنين الأمريكيين التعرف على أفراد الجالية المسلمة في المناطق ذات نسبة سكان مسلمين ضئيلة.
وعلى صعيد متصل نوه سلطاني إلى أن: صورة المسلمين في ولاية أوكلاهوما أفضل بكثير من الولايات الأخرى كما أن السياسيين من كل الحزبين الجمهوري والديمقراطي استقبلوا كل المسلمين في يوم المسلم بالكابيتول.
وشدد على أن: العديد من المسلمين استغربوا الأمر كثيراً عندما اكتشفوا أن صورتهم قد تحسنت على مستوى الولاية لدى المسئولين الجمهوريين لكنه استدرك قائلاً: ذلك لا يعني ترحيباً إنما تسامحاً متزايداً تجاه أفراد الجالية المسلمة في ظل كل موجة التعصب التي عصفت بالولايات المتحدة الأمريكية.

 
 

 
           

 


الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..هل أصبح موضة قديمة..؟

التسول ظاهرة اقتصادية.. والإسلام منها بريء

الشعر يرفع القيود عن المرأة في العلاقات الاجتماعية


التصوير في الأعراس حفظ للذكريات أم تجارة بالأعراض؟

مواهب روحية

فقيه يقود تاكسي !


جلول حجيمي :لا لمحاولات نشر التشيّع في الجزائر

الشيخ حمداش يشهر سيف الإسلام في وجه عبدة الشيطان

الشيخ يوسف قويدر : أيها الجزائريون إياكم والقروض الاستهلاكية


أصغر إمام مسلم يطلق حملة ضد ظاهرة الإسلاموفوبيا في أستراليا

حملة تعريف بالدين الإسلامي بولاية أوكلاهوما

مؤسسة IBF توزع كتبًا إسلامية للمسلمين وغيرهم بهولندا وبلجيكا




من تصميم
من نحن
إتصل بنا
islamarabi.com © 2015-2010
html hit counter
مقالات
مسلمون حول العالم
الرقية الشرعية
الطب النبوي
طريق التوبة
تفسير الاحلام
التنمية البشرية
بستان الحكمة
قضايا إسلامية
للأخوات فقط
فتاوى
مختارات
القدس
ملفات
أخبار و تقارير
حوارات