ملفات حوارات قضايا مختارات فتاوى أخبار و تقارير الرئيسية


هذه قصة إسلام كندي أسلم على يديه المئات حول العالم

 

 
 

هو الآن داعية كندى مشهور أسلم على يديه المئات من الأشخاص حول العالم فقد وجد أن الإسلام هو الحل لجميع المشاكل البشرية. هو أبو أمينة  بلال برادلى فيليبس سمى نفسه أبو أمينة لأن أول ابنة له اسمها أمينة هي من بين 20 طفل لقد ولد فى عائلة مسيحية عام 1947 واعتنق الإسلام في 1972 فى كندا مدينة تورنتو.
قصة هداية الدكتور بلال: انتقل مع أسرته إلى كندا للدراسة حيث نشأ فى مدينة تورونتو أكبر مدينة في كندا وقد كان مثل أي شاب مسيحي ليس له علاقة بالدين. ثم أنتقل مرة أخرى مع أسرته إلى ماليزيا الذين ذهبوا للتدريس في ماليزيا الشرقية ويعتبر المجتمع الماليزى مجتمعاً مسلماً في الأساس ولكن بسبب الاستعمار التي كانت تعاني منه ماليزيا لم يكن الإسلام متقدما فى تلك الفترة. فقد انتقل بلال من المسيحية إلى الشيوعية وكان سبب دخوله الشيوعية هو دخوله فى الحركات الطلابية في الجامعة فكلما نظر في الظلم الذي كان لكثير من البلدان كان يفكر ويبحث عن الحل وكان معظم المرشدين للطلاب كانوا يؤمنون بالشيوعية وكانوا يقدمون ذلك الفكر الشيوعي كأحد الحلول لتلك المشاكل ومن هنا جاء اعتناق الدكتور بلال للشيوعية. 
ولكن بعد فترة من الزمن وجد بلال غلطات كثيرة فى هذا الفكر الشيوعي والكثير من المفاهيم الخاطئة التي لم تتناسب معه وفي هذه الفترة أسلمت إحدى المنضمات إلى الشيوعية وتركت هذا الحزب وتزوجت من مسلم مثلها وقد طرحت الفكرة على الدكتور بلال لما وجدت في الإسلام من عظمة جمال. وقد طلب منها بلال أن تعيره بعض الكتب لكي يقرأها ويتعرف فيها على الإسلام وكان من أوائل الكتب التي قرأها هو شبهات حول الإسلام. فلم يكن يحتاج إلى وقت حتى فهم أن الإسلام هو الطريق الصحيح الذي يجمع كل فضائل الطرق للإنسان ومن هنا وجد أن الإسلام هو طريقه الذى يسعى إليه واعتنق الإسلام في تلك الفترة. فقد استمر بلال في ممارسة حياته الطبيعة ولكنه ترك بعض الأشياء كان يفعلها مثل الذهاب إلى النوادي الليلية والاستماع إلى الأغانى ومع ذلك يبتسم ويضحك ويستمتع بالحياة ولكن بطريقة مختلفة. وقد ذكر الدكتور بلال أن أهله قد تقبلوا حقيقة إسلامه بكل سهولة ويسر وقد ذكر أن أمه قد تبنت طفلا أندونيسيا وكان هذا الطفل مسلما ولكن لم يكن يتكلم عن الإسلام أمامهم ولكن كان يطبق شرع الله من صلاة وذكر وعبادة ودخل أبواه الأسلام بعد 21 عاماً من دعوته لهم.
قرر بلال الذهاب إلى المملكة العربية السعودية لتعلم أصول الدين وكيفية قراءة القرآن أحكامه والتجويد ولكي يفهم أصول الدين فهماً كاملاً وقبل كل هذا درس اللغة العربية وبدأ يترجم كل ما تعلمه إلى الإنجليزية.
وكان بلال من الذين قاموا بالدعوة في حرب الخليج وأسلم على يده العديد من الجنود الأمريكان الشباب وكانت من هنا انطلاقته للدعوة الإسلامية ودعوة الناس للإسلام.

 
   
 

 
           

 



أفضل 10مواقع إسلامية2020

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..هل أصبح موضة قديمة..؟

التسول ظاهرة اقتصادية.. والإسلام منها بريء


ما قل ودل من كتاب أدب الدنيا والدين

التمييز العنصرى ظلم ولكن...

فرح المؤمنين بمساجدهم


الداعية والمفكر الإسلامي الدكتور عمر عبدالكافي في حوار صريح

القضاء والقدر

جلول حجيمي :لا لمحاولات نشر التشيّع في الجزائر


الحرب على الحجاب تتمدد بالغرب

الإسلاموفوبيا تغزو الجامعات البريطانية

إبادة مسلمي ميانمار جريمةٌ حكومية ومسؤولية دولية




من تصميم
من نحن
إتصل بنا
islamarabi.com © 2015-2010
html hit counter
مقالات
مسلمون حول العالم
الرقية الشرعية
الطب النبوي
طريق التوبة
تفسير الاحلام
التنمية البشرية
بستان الحكمة
قضايا إسلامية
للأخوات فقط
فتاوى
مختارات
القدس
ملفات
أخبار و تقارير
حوارات