ملفات حوارات قضايا مختارات فتاوى أخبار و تقارير الرئيسية


علماء الأمة يدعون العرب والمسلمين إلى نصرة الأقصى

 

 
 

دعا الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية خلال لقائه الداعية والعلامة والمفكر الإسلامي الدكتور محمد راتب النابلسي جميعَ المسلمين في العالم إلى ضرورة التحرك السريع لحماية المسجد الأقصى والحديث عن القدس ومكانتها في الخطب والمحاضرات والندوات وخصها بالدعاء ودعم ومساندة المرابطين فيهما.
وأكد (ادعيس) على ضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى لمن يستطيع من مسلمي العالم لنصرته والوقوف سدا منيعا في مواجهة ما يحاك ضده من مكائد وإحباط مخططات المتطرفين للنيل من قدسيته والعمل على فضح ممارسات الاحتلال الصهيوني عبر وسائل الإعلام العربية لوضع القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى على سلم أولويات الدول العربية والإسلامية.
وبين (ادعيس) أن المشروع الإسرائيلي الذي يهدف إلى تهويد القدس والمسجد الأقصى المبارك لن يتحقق لأن المسجد المبارك بساحاته وأروقته وكل جزء فيه هو حق خالص للمسلمين وحدهم ومدينة القدس ستبقى إسلامية ولن يسلبها الاحتلال هويتها مهما عمل.
بدوره أكد النابلسي على أهمية إقامة الندوات والدورات التعريفية عن تاريخ القدس وفلسطين وتدريس مساق عن القدس في الجامعات العربية والإسلامية وضرورة الاستفادة من وسائل الإعلام المختلفة لاظهار الجرائم الإسرائيلية بحق مقدساتنا منوها على أهمية العمل الجماعي لحماية المسجد الأقصى.
وأشار النابلسي إلى ضرورة رص الصفوف والوحدة وتبني الخطاب الديني الذي يقوم على التسامح والأخوة والإنسانية ونبذ العنف بجميع أشكاله من أجل تحقيق السلام لبناء مستقبل يضمن العيش بحرية وكرامة للجميع.
وناشد الطرفان العالم أجمع بدوله وحكوماته ومنظماته ومؤسساته وهيئاته الحقوقية العمل على اتخاذ القرارات العملية لدرء الأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس والفلسطينيين ونصرتهم بكل ما يلزم من وسائل وطرق للحفاظ على طهارة المدينة المقدسة ومنع محاولات التدنيس والتزوير والتهويد التي تجري على قدم وساق.

 
   
 

 
           

 



أفضل 10مواقع إسلامية2020

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..هل أصبح موضة قديمة..؟

التسول ظاهرة اقتصادية.. والإسلام منها بريء


ما قل ودل من كتاب أدب الدنيا والدين

التمييز العنصرى ظلم ولكن...

فرح المؤمنين بمساجدهم


الداعية والمفكر الإسلامي الدكتور عمر عبدالكافي في حوار صريح

القضاء والقدر

جلول حجيمي :لا لمحاولات نشر التشيّع في الجزائر


الحرب على الحجاب تتمدد بالغرب

الإسلاموفوبيا تغزو الجامعات البريطانية

إبادة مسلمي ميانمار جريمةٌ حكومية ومسؤولية دولية




من تصميم
من نحن
إتصل بنا
islamarabi.com © 2015-2010
html hit counter
مقالات
مسلمون حول العالم
الرقية الشرعية
الطب النبوي
طريق التوبة
تفسير الاحلام
التنمية البشرية
بستان الحكمة
قضايا إسلامية
للأخوات فقط
فتاوى
مختارات
القدس
ملفات
أخبار و تقارير
حوارات